أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أنمي باور، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






كثرة الاغماء عند الشباب ..(أسبابه وعلاجه)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. شعور بعدم الثبات، غثيان، دقات قلب بطيئة، برودة في الجسم، عرق شديد، ضبابية في الرؤي ..



20-07-2013 08:18 صباحا
افنان
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-04-2013
رقم العضوية : 4
المشاركات : 386
الدولة : العراق
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 10-5-1999
الدعوات : 1
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 300
 offline 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


شعور بعدم الثبات، غثيان، دقات قلب بطيئة، برودة في الجسم، عرق شديد، ضبابية في الرؤية .. احترس إذا شعرت بهذه الأعراض فأنت على وشك الإصابة بإغمائه. نعم انتشرت حالات الدوخة المؤدية إلي الإغماء بين الشباب في الفترة الأخيرة، فتجد تجمعات في الشوارع وداخل المواصلات جميعهم يلتفون حول شابة أو شاب سقط فجأة. أسباب الدوخة وتحدث الدوخة نتيجة خلل في عمل الجهاز العصبي المسئول عن تنظيم ضربات القلب والضغط لأسباب كثيرة منها: 


- تغير وضع الجسم من النوم إلى الجلوس أو إلى الوقوف فجأة.
- الضغوط النفسية، الألم، الخوف، رؤية الدم. - الإجهاد الشديد. 
- النزيف، والذى يسبب نقص خلايا الدم الحمرا التى تقوم بتوصيل الأكسجين للدماغ. -
قلة تدفق الدم إلى الدماغ . 
- اختلاف الضغط في القناة شبه الدائرية في الأذن الداخلية، والتي تملك جهازاً فائق الحساسية تجاه الحركة.
- بعض الاضطرابات، مثل الانيميا والصرع وأمراض القلب، وسوء الهضم والإمساك وتخمر الطعام في الأمعاء وبعض أمراض الكلى. -
ارتفاع ضغط الدم، أو انخفاضه. -
تعرض الرأس لضربة ، أو ارتجاج في الدماغ. - 
هبوط مستوى السكر فى الدم. -
نوبات السعال الحاد. -
-نقص المياه فى الجسم نتيجة التقيؤ والإسهال والتعرق الشديد أو عدم كفاية نسبة السوائل التى يتم تناولها.

- هناك بعض الأدوية التى تسبب الإغماء مثل أدوية إرتفاع ضغط الدم ممكن أن تسبب تمدد فى الأوعية، ومضادات الاكتئاب والمسكنات.
ما هو العلاج ؟ عند الشعور بالدوخة، يجب عليك إتباع الآتى: - 

التمدد على الظهر في مكان جيد التهوية، ارفع رجليك بحيث تكون الرأس فى مستوى أقل من باقى الجسم، ليبدأ الدم فى السريان إلى المخ والجهاز العصبى، وأغمض عينيك. - غيّر وضعك ببطء، خاصة عند الالتفاف من جهة إلى أخرى أو عند الإنتقال من وضع التمدد إلى الوقوف. - تناول ما يكفي من السوائل لتجنب الجفاف وتنشيط الدورة الدموية. - لا تقود سيارتك أو تعمل بمعدات ذات خطورة إن شعرت بالدوار. - لا تصعد أو تنزل السلالم في حالة الشعور بالدوخة. - قبل أن تنهض في الصباح، اجلس على طرف السرير لبضع دقائق قبل أن تقف. - لا ترهق نفسك، وخذ فترات من الراحة إن كنت تعمل في جو حار. - تحقق من الأدوية التي تتناولها، واطلب بعض التعديلات من الطبيب عند الحاجة. - إذا كان الدوار مستديماً: يجب استشارة طبيب. - ممارسة الرياضة فى بداية اليوم بشكل بسيط من أفضل وسائل جعل الجسم في حالة ثبات صحي وبالتالي تجنب الدوخة. فريق إنقاذ أما إذا تعرض شخص أمامك للدوخة ولحالة إغماء فعليك بالآتي: - تنبيه جهازه العصبي بأن تنادي على المريض بصوت عال. - رش ماء بارد على وجهه. - اسمح بوصول الهواء إليه من خلال إبعاد الناس الملتفين حوله، وفتح النوافذ. - إعطاءه أي مادة سكرية. - تمديده على ظهره، ثم مراقبة تنفسه ، وأعلم أنه غالباً ما يتقيأ المرء بعد إصابته بالإغماء، إذا حدث ذلك عليك فورا قلبه على الجنب. -أن يستنشق رائحة نفاذة (برفان ، نشادر). - استمع إلى صوت النفس وتحقق من النبض، وفي حالة غيابهما، تعتبر المشكلة أكثر خطورة من مجرد إغماء، مما يستوجب ; انعاش القلب ;. - يمكن إلي حين وصول الإسعاف الاستعانة بالتنفس الصناعى (قبلة الحياة) من خلال تمديد المصاب على ظهره، يتم تفريغ الفم من كل شىء فيه حتى الأسنان الصناعية في حال وجودها، باليد اليسرى نضم فتحتى الأنف ونجذب الرأس إلى الوراء وباليد اليمنى نبق الذقن متجهًا إلى أعلى، خذ نفسا عميقا وأطبق شفتيك بإحكام حول فم المصاب، مرر الأكسجين الذي في فمك بلطف وثبات إلى داخل الفم كرر العملية كل 5 ثوان مع التحقق من أن صدر المصاب يرتفع ثم ينخفض مع خروج الهواء. - طبعا يجب فك رابطة العنق أو الحجاب أو أي شيء ضيق يرتديه المريض.
وإن شاء الله ما يجيكم اغماء 
وتذكروا "الوقاية خير من العلاج"
في أمان الله 

20-07-2013 08:21 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
look/images/icons/i1.gif كثرة الاغماء عند الشباب ..(أسبابه وعلاجه)
أهلا وسهلا بك يا افنان منورنا في المنتدي وخاصة في قسم المنتدى العام موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح في قسم المنتدى العام نرجو منك المزيد وتفيدنا وتستفيد ...




الكلمات الدلالية
كثرة ، الاغماء ، عند ، الشباب ، ..(أسبابه ، وعلاجه) ،


 








الساعة الآن 02:35 مساء