أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أنمي باور، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






"المزاج العكر" مرض شائع له علاج

توصل علماء وباحثون إلى اكتشاف علاج لمرض له صلة مباشرة بالمزاج quot;العكرquot; الذى تسببه حالات الاكتئاب المزمنة والعصبي ..



11-08-2013 06:39 مساء
افنان
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-04-2013
رقم العضوية : 4
المشاركات : 386
الدولة : العراق
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 10-5-1999
الدعوات : 1
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 300
 offline 

توصل علماء وباحثون إلى اكتشاف علاج لمرض له صلة مباشرة بالمزاج "العكر" الذى تسببه حالات الاكتئاب المزمنة والعصبية وغيرها من الآثار السلبية التى يمر بها المريض.

وأكد أطباء فى عيادة "مايو كلينيك" الأمريكية، أن مرض المزاج العكر سمى بـ"بيبولار II"، حيث يصيب هذا المرض أجزاء من الدماغ وخصوصا تلك الأجزاء المسئولة عن التحكم بالعواطف والأفكار".

وأشار الباحثون فى بيان صادر عن عيادة "مايو كلينك" إلى أن مسببات مرض البيبولار II معقدة وتدخل فيها أمور عديدة مثل التركيبة الجينية والهرمونية للفرد، بالإضافة إلى عدد من العوامل البيئية المحيطة بالمريض.

ويشير الأطباء إلى أن هذا المرض يمكن الاستدلال عليه بواسطة عوارض عدة مثل خضوع المريض إلى فترات من الاكتئاب الشديد المصاحب لحالات من الهلوسات الخفيفة والتى تؤدى إلى تكوين حالة من المزاج العكر بصورة تزداد تصاعديا ومن ثم تتوقف فجأة لتعود مرة أخرى بعض وقت.

وقال الطبيب المتخصص بالصحة العقلية لـCNN: "من العلامات الأخرى التى يمكن الاستدلال بها على إصابة الفرد بمرض بيبولار II تكمن فى عدم إحساس الفرد بالفوارق الوقتية والتغيرات المناخية بالإضافة إلى الفوارق الزمنية بين فصول العام.
ويذكر أن الممثلة الأمريكية كاثرين زيتا جونز كانت إحدى ضحايا مرض المزاج العكر، حيث تمت معالجتها بصورة ناجحة، لتعود الممثلة إلى حياتها الطبيعية دون أى منغصات صحية.
الان  تستطيع تحسين جو الكآبة " من هنا "


30-03-2014 09:47 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
كونان كو
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-06-2013
رقم العضوية : 55
المشاركات : 563
الدولة : الإمارات
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 7-7-1996
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 126
 offline 
look/images/icons/i1.gif "المزاج العكر" مرض شائع له علاج
الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاه به غيرنا
شكرالج على الموضوع الجميل
تقبلي مروري




الكلمات الدلالية
"المزاج ، العكر" ، مرض ، شائع ، له ، علاج ،


 








الساعة الآن 11:05 صباحا