أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أنمي باور، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






الاحلام ..أنواعها و تفسيرها !

الاحلام ..أنواعها و تفسيرها ! عرف الانسان الاحلام من بداية الخليقة وبدأت محاولاته في تفسيرها منذ أكثر من 7 الاف عام فف ..



28-07-2013 01:43 صباحا
افنان
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-04-2013
رقم العضوية : 4
المشاركات : 386
الدولة : العراق
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 10-5-1999
الدعوات : 1
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 300
 offline 
الاحلام ..أنواعها و تفسيرها !

عرف الانسان الاحلام من بداية الخليقة وبدأت محاولاته في تفسيرها منذ أكثر من 7 الاف عام ففي مصر كان الناس يعتقدون ان من يحلم ويستيقظ وهو يتذكر حلمه فهو شخص مبارك من الالهة وكان تفسير الاحلام مقصورا على الكهنة ويعتبر هبة تمنحها الالهة للكهنة فقط  وفي عصور الاغريق والرومان كان مفسروا الاحلام يصاحبون دائما القادة العسكريين في ميادين المعركة حيث كانت  تعتبر الاحلام  وسائل أو إيحاءات  تدل القادة على ما يجب ان يفعلوه او لا يفعلوه أما في الصين فقد اعتقدوا ان الروح تفارق الجسد وتعيش في عالم اخر هو عالم الاحلام وذلك خلال النوم فقد كانوا يحرصون على ان لا يوقظ احدهم الاخر  فجأة أو بعنف مخافة  ان تضل روحه ولا تعود ولم يبدأ التفسير العلمي للأحلام الا في اواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين ويعتبر سيجموند فرويد هو رائد هذا الفرع من فروع علم النفس
أنواع الاحلام :
احلام اليقظة
تدل الابحاث العلمية ان الانسان يقضي من 70 الى 120 دقيقة يوميا في احلام اليقظة وينظر الى احلام اليقظة  على انها حالة من الوعي تتوسط النوم واليقظة التامة وتحدث اليقظة عندما ندع خيالنا  بعيدا عن الواقع  .



الاحلام البسيطة (الصافية)
وهي تلك الاحلام التي يدرك النائم انه يحلم بها واو يدرك انها مجرد حلم وعندما يوقظ النائم نفسه او يبدأ في المشاركة بالحلم بصورة ايجابية كأن يأخذ قرارا او يستبعد شخص من الحلم دون ان يستيقظ



الكوابيس
الكابوس هو حلم مزعج يتسبب عادة في ان يستيقظ الحالم قلقا اومرتعدا وقد تكون الكوابيس ناتجة عن موقف صعب او تجربة مر بها الحالم اثناء حياته او قد تكون نتيجة لرفض موقف معين تعرض له .



الاحلام المتكررة
وهي تلك الاحلام التي تتكرر بحد ذاتها او باختلاف بسيط في سيناريو الحلم وهي غالبا (كوابيس) وتتكرر نتيجة لمشكلة مستعصية على الحل ترسبت في العقل الباطن و عندما تنتهي هذه المشكلة فن الحلم سيتوقف عن  التكرار.



الرؤى
هي تلك الاحلام التي تتحقق او التي يكون تفسيرها واضحا للغاية للشخص ذاته وتفسير علم النفس لهذا ان عقل الانسان يكون في حالة صفاء تام أثناء الحلم يسمح له بان يجمع المعلومات والملاحظات الدقيقة التي لا ينتبه لها اثناء استيقاظه .



اختلافات تفسير الاحلام
قد تكون  هناك اختلافات حول تفسير الاحلام 
كالبعض الذي يفسر الماء على انه خير والاخر الذي يفسره على انه دمار .
كذلك  النار التي يفسرها البعض
1- اذا كانت متوقدة ومتراقصة  هي تعبر عن النشاط والحيوية اما  اذا  كان شديدة الوهج  فهي تفسر على اساس انها  نور وطريق جديد وقد  ترمز للتغيير والتحول والبعض الاخر يفسرها  على انها  دمار  أو  موت  شخص  ما  أو شيء  آخر.


هل تعلم  ..(حقائق  ومعلومات )
 يقضي الانسان حوالي 2100يوم وهو يحلم اي 6 سنوات  من عمره يقضيها في عالم اخر .



ليس  الانسان وحده يحلم انما  جميع الثدييات


فاقدو البصر  يحلمون ايضا 


يقضي الانسان في نومه من ساعة الى ساعتين وهو يحلم اثناء نومه وهو يحلم  ويحلم حوالي من 4 الى 7 احلام في العادة (يمكن لبعض الاشخاص  تذكرها جميعها او بعضها ..أو  تذكر حلم واحد,لكن  عدم تذكر شئ لا  يعني انك لم تحلم)


لايحلم الرضيع ابدا  في نفسه فهو لا يظهر في  حلمه الا ان يصل الى الثالثة او الرابعة من عمره وهو لا يحلم بالكوابيس حتى سن السابعة او الثامنة


أن تحلم اقل من الطبيعي  يعني انك مريض نفسيا او عضويا كنقص البروتين


هل   تعلم  اننا  نحلم بالابيض والاسود  عند الاكتئاب  والحزن وبالملون في الحالة الطبيعية (ليس لدى الجميع )


_______________

 

06-08-2013 08:53 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
كونان كو
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-06-2013
رقم العضوية : 55
المشاركات : 563
الدولة : الإمارات
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 7-7-1996
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 126
 offline 
look/images/icons/i1.gif الاحلام ..أنواعها و تفسيرها !
سبحان الله
شكرالك ع الموضووع الجميل
وتقبلي مرووري




الكلمات الدلالية
الاحلام ، ..أنواعها ، تفسيرها ،


 








الساعة الآن 11:06 صباحا